blockquote> اختراعات علمية جديدة القلم العجيب ~ d jd f -HGUHF

Tuesday 27 August 2013

اختراعات علمية جديدة القلم العجيب

لا تستطيع ان تصفة بمجرد القلم العجيب فهو طفرة فى عالم اختراعات علمية مازالت تتوالى على البشرية لتغير من مسار حياتهم نحو مزيد من الرفاهية فهو بحق انجاز هائل فى عالم التقدم اللغوى مما يحتوية من اضافات تثقل قدرات مستخدمية وتحسن من اجادتهم للغة
- مخترعان ألمانيان يبتكران قلم رقمي يمكنه تصحيح الأخطاء الإملائية لمستخدمه وتحسين خطه.
أعلن مخترعان ألمانيان عن ابتكار قلم رقمي من نوع خاص يمكنه أن يصحح الأخطاء الإملائية الخاصة بالمستخدم، ويحسِّن من خطه كذلك.
القلم الرقمي  يستطيع رصد ارتكاب مستخدمه أي خطأ إملائي وتنبيهه على الفور، كما يمكنه رصد الكتابة السيئة للحروف وإرشاد المستخدم للطريقة الأفضل لكتابتها، عن طريق الاهتزاز فور ارتكاب أي خطأ، وفقا لما ذكرت صحيفة “سبق” الإلكترونية.
ويعمل القلم بنظام تشغيل “لينكس”، ويمكن ربطه بأي هاتف ذكي أو حاسب لوحي أو محمول قريب من المستخدم.
ومن المتوقع أن يتم طرح القلم خلال الفترة المقبلة بسعر يصل إلى 99 جنيه إسترليني (559.9 ريال سعودي)، وحاليا يعمل مخترعا القلم على جمع تمويل بقيمة 120 ألف جنيه إسترليني (680 ألف ريال) لتحويل القلم إلى منتج تجاري يمكن توزيعه في الأسواق.
ويستطيع “ليرنستيف” حالياً التعامل مع اللغتين الإنكليزية والألمانية، ولم يتم تزويده باللغة العربية بعد، إلا أنه يتم العمل تزويد القلم بلغات أخرى بخلاف العربية، مثل الفرنسية والروسية والإيطالية والإسبانية.