blockquote> فرسان الدائرة المستديرة تعريف الدائرة المستديرة ~ d jd f -HGUHF

Wednesday 20 February 2013

فرسان الدائرة المستديرة تعريف الدائرة المستديرة

قصة حقيقية تحكى عن فرسان الدائرة المستديرة تعريف الدائرة المستديرة الذى كان انشاء عادل من الملك آرثر الإنجليزي الذي أعدّ مائدة مستديرة ليجلس حولها مائة من الفرسان يمثّلون زعماء المملكة دون أن يكون لواحد منهم ما يميّزه عن غيره حتى تنتفي بينهم المنافسة.
وورد ذكر المائدة او الطاولة المستديرة لاول مرة في قصص كتبت في القرون الوسطى عن الملك آرثر وفرسانه, كانوا يجتمعون حول المائدة المستديرة ويتشاورون وياكلون, وكانت مستديرة حتي يتجنبوا مقاتلة بعضهم وذلك لان كل واحد فيهم يبدوا في مرتبة اعلى من زملائه, وقصة المائدة المستديرة خيالية شان كل اساطير ارثر, ولكن شخصية ارثر كانت حقيقية..
وقد أوحت المائدة المستديرة ببعض ما صدر من أفضل الكتابات الإنجليزية في العصور الوسطى. وتتمثل واحدة من أفضل الروايات الإنجليزية عن آرثر وفرسانه، في موت الملك آرثر (1470م)، وهي مجموعة من القصص عن الفرسان وبطولاتهم، كتبها وأعاد كتابتها السير توماس مالوري. وفي كتابات العصور الوسطى، كانت قصص الفرسان وبطولاتهم المعروفة باسم الرومانس، عملاً طويلاً من أدب الخيال، يقدم وصفًا للمغامرات المثيرة لأحد الأبطال.
كان الفرسان في كتابات العصور الوسطى يعتبرون عضوية المائدة المستديرة شرفًا كبيرًا. فكان شجعان الرجال يأتون إلى بلاط الملك آرثر، من بلدان كثيرة، على أمل أن يتم اختيارهم لهذه العضوية. نتيجة لما يتمتع به الفارس من مزايا اخلاقية متميزة..
كانت الفروسية الإقطاعية قائمة على تبعية الفارس للسيد وبالتالي تطالب هذه الفروسية الفارس أن يكون مخلصا لسيده، يقاتل في سبيله بشجاعة وإقدام، فالرجل الذي جعل القتال مهنته الأولى لا بد ان يكون شجاعا شديد البأس في المعركة، وكذلك القائد البارع يجب ان يتصف بالرزانة والحكمة والتعقل إلى جانب الشجاعة، ولكي تكون الحرب أكثر قبولا عند المشتركين فيها نشأت لديهم مجموعة من القيم منها: لا يجوز مهاجمة فارس غير مسلح، بل ينبغي أن يتاح له الوقت الكافي لإرتداء درعه وتجهيز نفسه للقتال، ونشأ أيضا العرف الذي يعد الفارس الأسير ضيفا..
أما الفروسية الدينية، فإنها تمثل مفهوم الكنيسة عند الفارس المثالي، لقد طالبت الفارس بأن يكون مسيحيا تقيا، غرضه في الأساس ان يحمي الكنيسة ويدافع عن عقيدتها، كذلك طالبته بأن يبتعد عن ارتكاب الجرائم بمختلف أنواعها، وبأن يرعى الضعفاء والعجزة ويحميهم.